18-05-2021

تجنبوا هذه المواقع والأغراض في الفنادق في ظل وباء كورونا

Santé

تجنبوا هذه المواقع والأغراض في الفنادق في ظل وباء كورونا

تجنبوا هذه المواقع والأغراض في الفنادق في ظل وباء كورونا

غيّر فيروس "كورونا" المستجد عادات السفر، فهناك بعض التصرفات التي كان المسافر يقوم بها في الماضي من الممكن أن تحول إجازته راهناً إلى كابوس.

في الآتي، 3 عادات يجب الابتعاد عنها.

1. ركوب المصعد

يعد ركوب المصعد، بخاصة المزدحم، من الأسباب التي ترفع فرصة العدوى بفيروس كورونا، فإذا كنت تقيم في فندق به العديد من مستويات الطوابق، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص واحد على الأقل بالفعل في المصعد، وكان هذا لا يشكل أي تهديد في الأوقات العادية، ولكن في عصر فيروس كورونا، من الأفضل تجنب ذلك.

حسب موقع reader's digest، تقول الطبيبة الأمريكية ناتاشا بهويان إنه "من الأفضل استخدام المصعد بمفردك، وتجنب المصاعد المزدحمة". وتضيف أنه "يجب على إدارات الفنادق أن تشدد على فريق التنظيف العناية بأزرار المصعد بشكل متكرر، مع استخدم منديل نظيف للضغط على الأزرار ثمّ رميه في سلّة المهملات من قبل المستخدم".

2. حمّامات السباحة

رغم أن السباحة والألعاب المائية تعدّ من النشاطات الممتعة في الفنادق والمراكز الترفيهية، لكن من الأفضل الابتعاد عنها، بخاصة عن تلك التي تعجّ بالحشود. تستقبل حمامات السباحة والمنتجعات الصحية في الفنادق العديد من الضيوف، ومن المحتمل أن يكون هناك عدوى معدية عندما يختار الضيوف المرضى السباحة في المسبح، لذا يجب الابتعاد عن حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية بالفنادق. وبالمقابل، يجذب القيام بالجري أو بالتمرينات في الهواء الطلق كفرصة لاستكشاف الموقع، مع مراعاة التباعد الاجتماعي وعدم لمس الأسطح المشتركة.

3. أرواب الحمّام

تعدّ أرواب الحمّام من وسائل الراحة الأساسيّة، التي يوفّرها الفندق للزائرين أثناء إقامتهم. لكن، قد تشكل تلك الأرواب خطراً على النزلاء، فقد لا يكون عامل المصبغة في الفندق قد ركز في غسيل الأرواب على تعقيمها بشكل جيد، فالأمر لا ينتهي بوضعها في المغسلة بل يجب تعقيمها لأن نقاط التعرق التي تعلق بها قد تنقل العديد من الأمراض.


Source  :  saydati


0 Réponses