07-11-2020

العين بوابة كورونا لإصابة الرئتين والتهاب الملتحمة

Santé

العين بوابة كورونا لإصابة الرئتين والتهاب الملتحمة

العين بوابة كورونا لإصابة الرئتين والتهاب الملتحمة

ومن خلال متابعة الاختصاصيين في مجال صحة العيون لحالات المرضى أثناء القيام بالفحوصات وظهور التقارير، التي تفيد بأن الفايروس يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة ويمكن أن ينتقل مباشرة من خلال العين، كان أطباء العيون في صميم النقاشات المتعلقة بحالات كوفيد – 19.

مكن أن يدخل كوفيد – 19 إلى الجسم من خلال العين تماما كما يدخل من الفم أو الأنف. هناك احتمالية سائدة على حد سواء لإصابة العيون عن طريق الجسيمات المنتشرة من خلال السعال والعطس أو حتى من خلال التحدث مع شخص مصاب بشكل مباشر.

ويمكن أن تصاب عين الشخص بالعدوى إذا لمس سطحا ملوثا بكوفيد – 19، ثم فرك عينيه. وهذا أمر خطير للغاية؛ حيث يمكن للفايروس أيضا الوصول إلى الجسم وإصابة الرئتين من خلال العين. في الواقع، يمكن للفايروسات التاجية بشكل عام وكوفيد – 19 على وجه الخصوص، أن تؤدي إلى التهاب الملتحمة إذا انتقل الفايروس مباشرة إلى العين.

ويجب على الأشخاص، الذين يشتبه في أنهم قد أصيبوا بكوفيد – 19، أن يجروا اختبار الفايروس للتأكد من حالتهم. وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فعندئذ يجب على المريض إجراء المزيد من الفحوصات لأي أمراض مشتبه بها تتعلق بفايروس كورونا مع طبيب العيون باستخدام منصة افتراضية.


Source  :   العرب


0 Réponses