05-11-2020

دراسة توضح سبب تعرض بعض مرضى الكورونا بأعراض في الجهاز الهضمي

Santé

دراسة توضح سبب تعرض بعض مرضى الكورونا بأعراض في الجهاز الهضمي

دراسة توضح سبب تعرض بعض مرضى الكورونا بأعراض في الجهاز الهضمي

قد يظهر لدى ما يقرب واحد من كل خمسة مرضى مصابين بـكوفيد-19 أعراض الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإسهال ، وفقاً لبعض الدراسات.

تختلف أعراض الجهاز الهضمي المرتبطة بـكوفيد-19 اختلافاً كبيراً ولكنها يمكن أن تشمل فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن العامة.

وجدت دراسة ، نشرت في مجلة Abdominal Radiology ، أن 18 في المئة من المرضى يعانون من مثل هذه الأعراض ، في حين أن 16 في المئة من حالات كوفيد-19 قد تظهر فقط مع أعراض الجهاز الهضمي.

في دراسة نشرت في BMJ ، تم إجراء مزيد من التحقيق في كوفيد-19 والجهاز الهضمي.

وأشارت الدراسة: “تشير العديد من المقالات إلى أعراض الجهاز الهضمي ، والكشف عن الفيروس في البراز والجوانب الفيزيولوجية المرضية المحتملة بما في ذلك تعبير المستقبلات الفيروسية في الجهاز الهضمي.

“ما يبقى أقل وضوحاً هو لماذا وكيف يسبب السارس-CoV – 2 أعراض الجهاز الهضمي وثانياً ما إذا كان السارس-CoV-2 يمكن أن ينتقل عن طريق الجهاز الهضمي بخلاف الجهاز التنفسي.

“في حوالي 50 في المائة من حالات كوفيد-19، يشير وجود السارس-CoV-2 في عينات البراز كما يشيرالكشف عن السارس-CoV-2 في الغشاء المخاطي المعوي للمرضى المصابين إلى أن الأعراض المعوية يمكن أن تكون ناجمة عن غزو ace2 للخلايا المعوية وبأنه قد يكون الجهاز الهضمي طريقاً بديلاً للعدوى.






0 Réponses