01-11-2020

هل من الأفضل تناول الفاكهة قبل الأكل أم بعده؟

Santé

هل من الأفضل تناول الفاكهة قبل الأكل أم بعده؟

هل من الأفضل تناول الفاكهة قبل الأكل أم بعده؟

هل تناول الفاكهة قبل الوجبة موصى به؟

وفقًا لأخصائية التغذية وخبيرة التغذية

Laura Tajan

، يُنصح بتناول الفاكهة قبل تناول الوجبة بدقائق قليلة بدلًا من تناولها بساعة أو ساعتين. عندما يتم تناول الفاكهة بالقرب من الوجبات ، يتم خلطها مع الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها ، وبالتالي ستحتوي البلعة الغذائية على ألياف كافية وبالتالي سيتم إبطاء امتصاص السكريات.


"إذا أكلت فاكهة قبل ساعات قليلة من الغداء أو العشاء ، فستكون الطعام الوحيد الذي سيصل إلى المعدة ، والذي سيكون فارغًا أو قريبًا. والنتيجة: سوف يهضم الجسم الفاكهة بسهولة أكبر ، مما يتسبب في حدوث استيعاب أسرع للسكريات. هذا سيخلق ذروة في الطاقة وإذا لم ينفق المرء جسديًا بعد الاستهلاك ، فسيتم تخزين السكريات على شكل دهون ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن "، يوضح اختصاصي التغذية.


يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة بمفردها قبل ساعة أو ساعتين من تناول الطعام إلى حدوث نقص سكر الدم التفاعلي لدى بعض الأشخاص. في هذه الحالة ، يفرز البنكرياس الكثير من هرمون يسمى "الأنسولين". يؤدي هذا إلى انخفاض مفاجئ في مستوى السكر في مجرى الدم ، مما يؤدي إلى نقص السكر في الدم التفاعلي.


هل من الجيد تناول الفاكهة بعد الأكل؟

تقول لورا تاجان: "من الممكن أيضًا تناول فاكهة حتى 20 دقيقة بعد الوجبة". في هذه الحالة ، يتم خلط الفاكهة التي يتم تناولها كحلوى مع العناصر الغذائية التي تذوقها. بلعة الطعام ، التي ستحتوي على كمية جيدة من الألياف ، سيتم تقليلها إلى عجينة تسمى الكيموس. ثم يمر هذا إلى الأمعاء ليتم استيعابها. الخلاصة: السكريات الموجودة في الفاكهة سوف تستغرق وقتًا حتى يتم هضمها.


من الأفضل تجنب تذوق الفاكهة ما بين 20 إلى 40 دقيقة بعد الوجبة لأن المعدة ستكون قد بدأت عملها بالفعل ، مما سيبطئ ويؤدي إلى تدهور جودة الهضم. بعد هذه الأربعين دقيقة ، إذا تم تناول الفاكهة ، فسيتم امتصاص السكريات بسرعة لأنها ستكون الوحيدة التي يتم هضمها بواسطة المعدة. يحذر اختصاصي التغذية من أن "يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن".


لذلك توصي لورا تاجان بتناول قطعة من الفاكهة قبل أو بعد الوجبة بدقائق قليلة. وتقول: "من الأفضل عدم تناول هذا الطعام خارج أوقات الوجبات (في عزلة) لأنه يعزز زيادة الوزن".


0 Réponses